الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين: سعر رغيف الخبز 5 قروش.. ونقل البطاقة داخل القاهرة خلال 24 ساعة

عبير حمدي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 02:46 م

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز المدعم مازال ب 5 قروش حتى الآن، رغم أن تكلفته الفعلية تتراوح ما بين 55 قرش و65 قرشا وفقا لنوع الوقوع المستخدم من قبل المخبز.

ولفت إلى أنه تم  دراسة إعادة التسعير ولكن يظل سعر رغيف الخبز حتى الآن 5 قروش، وعندما نري كيفية التحرك في ذلك سيكون  لحماية الدعم، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالديوان العام للوزارة.


وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من الدراسات التي تقوم بها وزارة التموين في ملف الدعم، هو هيكلة الدعم وتصحيح الأخطاء بحيث يستطيع المواطن الحصول على حقه في الدعم كاملا، وشدد على أن كل الخيارات أمام وزارة التموين مفتوحة بشأن سعر رغيف الخبز ولكن في الوقت المناسب.


وتناول المصيلحي، أسباب فصل صرف الخبز  داخل القاهرة الكبرى، أسوة بالمحافظات الأخري، مؤكدا انه أعطي توجيهات بنقل البطاقات التموينية الراغبة في الانتقال الى محافظة أخرى داخل القاهرة الكبرى، خلال 24 ساعة يتم النقل.


وشدد أن نظام صرف الخبز بالبطاقة التموينية من كل محافظة، معمول به منذ أكثر من سنتين، ويجب تحديد حصص الدقيق والمخابز وعدد المستفيدين بكل محافظة، حيث أن  هذه الأمور الغير محددة تفتح ابواب التلاعب، مشيرا إلى أن عملية صرف الخبز وفقا للنطاق الجغرافي للمحافظة يساهم في تحديد احتياجات كل محافظة من القمح والدقيق والخبز.

اقرأ ايضا

وزير التموين: صرف مقررات أكتوبر بنسبة 100%.. وأسعار جديدة للزيت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة